Hauptsächlicher Artikelinhalt

د. محمد عبدالقادر محمد نيبار تحسين نايف علي عبداللطيف عبدالله

Abstract





تهدف الدراسة الحالية إلى معرفة مدى توافر أبعاد الذكاء التنافسي لدى القيادات الإدارية في شركة كورك للاتصالات في محافظة دهوك وتأثيرها في تحقيق السيادة الاستراتيجية، ويمكن طرح مشكلة الدراسة من خلال التساؤل البحثي الآتي: ما مدى توافر أبعاد الذكاء التنافسي لدى القيادات الإدارية في المنظمة المبحوثة وانعكاسها في تحقيق السيادة الاستراتيجية ؟ وقد استخدمت الاستبانة كأداة رئيسة لجمع البيانات من أفراد العينة، في حين تم تحليل البيانات باستخدام الوسط الحسابي والانحراف المعياري، فضلاً عن اختباري ( ) ومعامل التفسير ( ) بالاستعانة بالحزمة الاحصائية ( ). وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من الاستنتاجات أبرزها، هناك علاقة تأثير معنوية لأبعاد الذكاء التنافسي في تحقيق السيادة الاستراتيجية، والتي تم الاستناد عليها في تقديم المقترحات المنسجمة معها.






 

Downloads

Keine Nutzungsdaten vorhanden.

Artikel-Details

Rubrik
Research Articles

Zitationsvorschlag

محمد د. م. ع. ., نايف . . ن. ت. ., & عبدالله ع. ع. . (2023). دور الذكاء التنافسي في تحقيق السيادة الاستراتيجية. Polytechnic Journal of Humanities and Social Sciences, 4(2), 394–403. https://doi.org/10.25156/ptjhss.v4n2y2023.pp394-403

Ähnliche Artikel

1 2 3 4 5 6 > >> 

Sie können auch eine erweiterte Ähnlichkeitssuche starten für diesen Artikel nutzen.