محتوى المقالة الرئيسي

ا.م.د. عبدالخالق ابراهيم مصطفى شيلإن طلعت سعيد

الملخص





تهدف الدراسة إلى تحدید اهم التأثيرات التي تحدثها الإعلان الإلكتروني على اتجاهات المستهلكين في إقليم كوردستان، تعتبر الدراسة من الدراسات الوصفية وتم استخدام منهج المسح الإعلامي، يشمل مجتمع الدراسة جميع المستهلكين لخدمات شركات الاتصالات في إقليم كوردستان  وتتمثل في شركات (اسياسيل، كورك تيليكوم وزين)، وتم اختيار اساتذة الجامعات في الإقليم كعينة قصدية للدراسة لقياس التأثيرات المحتملة للإعلان الإلكتروني، واعتمدت الباحثة على استمارة الأستبيإن كأداة رئيسية لجمع المعلومات وتم توزيع (380) استمارة استبيإن (ورقي والكتروني) على عينة الدراسة.


و من أهم النتائج التي توصلت إليها  الدراسة  إن الإعلان الإلكتروني تؤثر بشكل كبير على إثارة إنتباه واهتمام المبحوثين وتعزيز نية الشراء لديهم لخدمات شركات الاتصالات والعلامة التجارية المفضلة لديهم.


 


 






 

التنزيلات

بيانات التنزيل غير متوفرة بعد.

تفاصيل المقالة

القسم
مقالات بحثيه

كيفية الاقتباس

مصطفى ا. ع. ا. . ., & سعيد ش. ط. س. (2023). تأثير الإعلان في مواقع التواصل الإجتماعي على اتجاهات المستهلكين نحو العلامة التجارية . مجلة بولیتكنیك للعلوم الإنسانية والاجتماعية, 4(1), 475–488. https://doi.org/10.25156/ptjhss.v4n1y2023.pp475-488

المؤلفات المشابهة

<< < 4 5 6 7 8 9 10 11 > >> 

يمكنك أيضاً إبدأ بحثاً متقدماً عن المشابهات لهذا المؤلَّف.