تحقيق تجريبي حول تأثير المرافق التعليمية الإلكترونية الجديدة في جامعات كردستان فيما يتعلق بنظام إدارة التعليم الإلكتروني
محتوى المقالة الرئيسي
الملخص
أجريت الدراسة لفحص الآلية الأساسية التي من خلالها يؤثر التعليم الإلكتروني على التعليم الإلكتروني / التعلم الإلكتروني. بالإضافة إلى ذلك ، تهدف هذه الورقة إلى دراسة العوامل العرضية في العلاقة بين مرافق التعليم الإلكتروني والتعليم الإلكتروني / التعلم الإلكتروني. تم اختيار ما مجموعه 161 مستجيبًا (محاضرين جامعيين وموظفين) ، وتم توزيع الاستبيان وجمعه بطريقتين ، التوزيع يدويًا والإلكتروني. تم اختبار الفرضيات باستخدام مصفوفة الارتباط واختبار t وتحليل الانحدار الخطي. تظهر النتيجة أن مرافق التعليم الإلكتروني لها علاقة إيجابية بالتعليم الإلكتروني والتعليم الإلكتروني / التعلم الإلكتروني. علاوة على ذلك ، تشير النتيجة إلى أن التعليم الإلكتروني يعزز التدريس الإلكتروني / التعلم الإلكتروني إذا كانت المرافق التعليمية الإلكترونية على مستوى عالٍ من الكفاءة. وهذا يعني أن مرافق التعليم الإلكتروني لها دور وسيط إيجابي بين التعليم الإلكتروني والتعليم الإلكتروني / التعلم الإلكتروني. تسلط النتائج التي توصلنا إليها الضوء على أن المرافق التعليمية الإلكترونية مهمة لتحقيق تعليم عالي الجودة مكافئ وأعلى للدراسة في الحرم الجامعي.
التنزيلات
تفاصيل المقالة
كيفية الاقتباس
هذا العمل مرخص بموجب Creative Commons Attribution-NonCommercial-NoDerivatives 4.0 International License.