Contenu principal de l'article

شیروان عمر رشید بحري فتاح الصفار پیمان مظفر صالح

Résumé





يسعى هذا البحث إلى معرفة مدى إدراك البنوك الأهلية لأبعاد تانسويق الداخلي وتأثيرها على أداء البنوك ليكونوا متميزين تسويقيا، وأن وظيفة التسويق الداخلي أهتم بالعاملين واعتبارهم زبائن داخليين في سوق داخلي وقد تم اختبار وتقييم أثر أبعاد التسويق الداخلي كمتغيرات مستقلة التميز التسويقي كمتغير تابع باستخدام البرنامج الاحصائي (SPSS) ، وتم توزيع استمارة استبانة للحصول على البيانات وكانت حجمها (70) فردا من العاملين في (بنك بيخال)، بينت نتائج البحث بأن هناك علاقة أرتباط معنوي موجبة بين أبعاد التسويق الداخلي والتميز التسويقي وكذلك بوجود تأثير لأبعاد التسويق الداخلي والتميز التسويقي. ومن أهم التوصيات التي توصل إليه البحث (ضرورة تفعيل عمليات التطوير والتدريب لكافة العاملين في البنك بما ذلك من أهمية في تحقيق التميز التسويقي ولما له من أثر إيجابي على أداء البنك وان التدريب يسمح للعاملين المشاركة في المعلومات والأفكار والمشاكل).






 

Téléchargements

Les données relatives au téléchargement ne sont pas encore disponibles.

Details de l'article

Rubrique
Research Articles

Comment citer

عمر رشید ش. ., فتاح الصفار . . ب. . ., & مظفر صالح پ. . (2023). إمكانات السياحة المظلمة وسبل تنميتها في إقليم كوردستان العراق. Polytechnic Journal of Humanities and Social Sciences, 4(2), 280–289. https://doi.org/10.25156/ptjhss.v4n2y2023.pp280 - 289

Articles similaires

1 2 3 4 > >> 

Vous pouvez également Lancer une recherche avancée de similarité pour cet article.